شباب المنصورة

من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Ooouo_10


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

شباب المنصورة

من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Ooouo_10

شباب المنصورة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
شباب المنصورة

منتديات شباب المنصورة والوطن العربي .. احلي شباب وارق بنات

تنبيه: يرجي من اعضائنا و اصدقائنا القدامه
والجدد اعادة ذكرياتنا مع هذا المنتدي بزيارةجروب شباب المنصورة علي الفيس بوك بالضغط هنا كي نتواصل مجددا

+5
3mooor 0109519192
smsm basha
هد ير
همسة ود
candy_guy90
9 مشترك

    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان

    candy_guy90
    candy_guy90
    :: عضــو جــديــد ::
    :: عضــو جــديــد ::


    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Auaaac10
    ذكر
    عدد الرسائل : 49
    نقــاط : 58406
    العمر : 34
    البــلد : egypt
    المدينــة : mans
    sms : حياتى وهو مش فيها سنين عدت رضيت بيها وفاكر لو قابلت عينه عادى جدا عديها وديك يالى افتكرت نسيت قابلته الليه واتهزيت .وافتكرت لما جيت عينه ف عينه سنينى معاه وافتكرت وعد كان بينى وبينه .زمان خدناه .وافتكرت مسكته ف
    تاريخ التسجيل : 17/05/2008

    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Empty من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان

    مُساهمة من طرف candy_guy90 الأربعاء أكتوبر 08, 2008 10:01 am

    يعجز لساني وقلبي عن قول اي شيء يعطيك حقك يا حبيب الله يا رسولنا الكريم .
    ووالله لأننا ضعفاء وما اشد هواننا لأننا لا نستطيع الدفاع عنك لان امتك اصبحت ضعيفة يا حبيب الله .
    وتجرأ عليها الكفرة والزنادقة من اعداء الله والأسلام ولم يكفي ذلك بل تجرؤا عليك يا حبيبنا .


    اخواني هذا والله بكلامي ولم استطع ان اسيق حديثا ً مطعم بكلام غير هذا فكلامي من قلبي ومن عقلي .
    ولكن اجتمعت بكم هنا لكي نقوم بفعل اقل وابسط شيء نستطيع فعله فنحن لا نملك رشاش او ذخيره ولسنا في الدنمارك او غيرها لندمرها وانا متأكد ان صغيرنا قبل كبيرنا هنا يريد فعل ذلك .
    ولكن ابسط شي من الممكن عمله ان نقاطع هذه المنتجات لتكون خسارة لهم فيفكروا مئه بل الف مرة قبل ان يحاولوا مجرد محاولة في التجرأ علي خير خلق الله .



    الا رسول الله فداك ابي وامي .
    اخواني الكرام اليكم صور لجميع منتجات دولة الدنمارك والتي لن اقول عنهم اولاد كذا وكذا لانهم احقر من ذلك ولكن ندعوا لهم ولغيرهم بالهداية ودخول دين الحق دين الفطرة دين الله الاسلام


    اولا لتحميل ملف بقائمة المنتجات الدنماركية
    حمل من هنا
    http://rapidshare.de/files/39066845/noooo.pdf.html

    او من هنا

    http://www.zshare.net/download/102685344307ff61/




    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Gcwrf8s40rtpm6xs57p2



    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان 25myglj2nnimkte0txkc





    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان M97beq3gpvjzpudm800a


    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان V8zpff9xjkywrded5h8h


    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Sl9e7w8myqdiate6hir0



    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Md3f0nrxoy7vfxrwbv5s



    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Mjhxpa6oupdz7vv6n9b1


    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Aa6t2tdvbwd3z502rhmf




    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Ubyp0eqx6vs2hvym301d



    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان R5w5pe5yg9x1netqiu3z






    ادوات الزينة(اختي الكريمة المسلمة زينتك لزوجك لا يجب ان تكون من هذه المنتجات )



    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان X7g8a5cdtckdsuxt795a


    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان H6mywjwq96f7kummgbjsمن اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Eyrl3jz2pku8tu0v3zu2


    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان 937s6y5ix8dwm35jo8jr

    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Gucdzgwe60jc1tavghys



    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان 7kqsgijusa3erus5zxn1



    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Waaxnn3fa9isvsp2qal0


    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Ltoxmc2tsgcebsa010md





    واعلم الأتي :

    شركة KDD

    Kuwait Danish Dairy
    الشركة الكويتية الدنماركية للالبان وإسمها غني عن الشرح
    ( Danish يعني دنماركي)
    ونفيها مثل نفي الشركة الأمريكية أمريكانا وأدعائها بأنها ليست أمريكية



    * شركة أوال فمسماها الأولي قبل المقاطعة كان البحرينية الدنماركية وكانت مدراس البحرين تعقد زيارات لها
    على أنها الشركة الدنماركية في البحرين


    *أما بالنسبة لسدافكو فهناك مساهمين من الدنمارك يملكون نصيباً من أسهمها
    رغم أدعائها بأن العلاقة قطعت وأنه كانت فقط تستورد 1% من الدنمارك
    وسدافكو قبل المقاطعة الأولى كانت تفتخر بانها دنماركية .










    هذه عناوين مراسلة الشركات الدانمركية على الانترنت التي تنتج بعض هذه المنتجات لتهديدها بالمقاطعة لمن أراد:
    http://www.arlafoods.com/APPL/HJ/HJ2...256EC100354CBE
    http://www.lego.com/eng/service/contactus.asp
    http://www.danisco.com/cms/connect/c...tact_us_en.htm
    http://www.lurpak.com/C1256ED9004B67...256E990047836C


    ****************************************************
    candy_guy90
    candy_guy90
    :: عضــو جــديــد ::
    :: عضــو جــديــد ::


    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Auaaac10
    ذكر
    عدد الرسائل : 49
    نقــاط : 58406
    العمر : 34
    البــلد : egypt
    المدينــة : mans
    sms : حياتى وهو مش فيها سنين عدت رضيت بيها وفاكر لو قابلت عينه عادى جدا عديها وديك يالى افتكرت نسيت قابلته الليه واتهزيت .وافتكرت لما جيت عينه ف عينه سنينى معاه وافتكرت وعد كان بينى وبينه .زمان خدناه .وافتكرت مسكته ف
    تاريخ التسجيل : 17/05/2008

    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Empty رد: من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان

    مُساهمة من طرف candy_guy90 الأربعاء أكتوبر 08, 2008 10:04 am

    حكم النبي صلى الله عليه وسلم فيمن سبه

    ولما كان نبي الله صلى الله عليه وسلم ممثلاً لكل ما هو وحي وحق من عند الله جل في علاه ، كان القدح فيه والنيل من شخصه ليس كقدح في غيره لأن في ذلك تنفير من الدين واستخفاف بالحق الذي جاء به من عند الله ، ولذلك كان من سنته وهديه صلى الله عليه وسلم قتل كل من نال من شخصه وهجاه بالشعر الذي هو جهاز إعلام العرب في ذلك الوقت ، فقد قال صلى الله عليه وسلم لما بلغه ما نال منه كعب بن الأشرف : "‏من لكعب بن الأشرف ‏،‏ فإنه قد آذى الله ورسوله‏" ‏، فقام محمد بن مسلمة فقال ‏:‏ أنا يا رسول الله ، أتحب أن أقتله ‏؟‏ قال‏:‏ ‏"‏نعم"‏‏.‏ قال‏:‏ فائذن لي أن أقول شيئاً‏.‏ قال‏:‏ ‏"قل" ، ونهض مع ابن مسلمة عَبَّاد بن بشر، وأبو نائلة - واسمه سِلْكَان بن سلامة ، وهو أخو كعب من الرضاعة - والحارث بن أوس ، وأبو عَبْس بن جبر ، وكان قائد هذه المفرزة محمد بن مسلمة‏ فقتلوا هذا الكافر ، فأفلحت وجوههم .‏.. والقصة مشهورة ..

    ولشيخ الإسلام تعليق قيّم على هذه الواقعة في كلام طويل من جملته ذكر شبهة الأمان التي أعطاها الصحابة لهذا الخبيث ، فقال "هذا الكلام الذي كلموه به صار مستأمناً ، وأدنى أحواله أن يكون له شبهة أمان، ومثل ذلك لا يجوز قتله بمجرد الكفر؛ فإن الأمان يعصم دم الحربي ويصير مستأمناً بأقل من هذا كما هو معروف في مواضعه ، وإنما قتلوه لأجل هجائه وأذاه للهِ ورسوله ، ومن حَلَّ قتله بهذا الوجه لم يعصم دمه بأمانٍ ولا بعهد كما لو آمن المسلم مَن وجب قتله لأجل قطع الطريق ومحاربة الله ورسوله والسعي في الأرض بالفساد الموجب للقتل، أو آمن من وجب قتله لأجل زِناه ، أو آمن مَن وجب قتله لأجل الردة أو لأجل ترك أركان الإسلام ونحو ذلك ، ولا يجوز أن يَعقِدَ له عقد عهد ، سواء كان عقد أمان أو عقد هدنة أو عقد ذمة ؛ لأن قتله حد من الحدود ..." (الصارم المسلول : ج1) ، وقال في موضع آخر "دل هذا الحديث على أن أذى الله ورسوله علةٌ للانتداب إلى قتل كل أحدٍ ، فيكون ذلك علةً أخرى غير مجرد الكفر والردة ، فإن ذكر الوصف بعد الحكم بحرف الفاء دليلٌ على أنه علةٌ ، والأذى لله ورسولهِ يوجبُ القتل، ويوجبُ نقضَ العهدِ، ويوجبُ الردة. (الصارم المسلول : ج2) .. وفي هذا رد على من زعم زوراً وبهتانا وكذبا بأن للأمريكان والبريطانيين أمان في بلاد المسلمين وهم يقتلون أهل الإسلام ويحاربون دينهم ويستهزؤون بنبيهم ويدوسون على القرآن ويهتكون الأعراض ويسفكون الدماء ، فهؤلاء لا يجوز لأحد إعطائهم أمان أبدا ، ومثل هذا العقد باطل شرعا وعقلاً ..

    وعن حِزام بن هشام بن خالد الكعبي عن أبيه قال: خرج عمرو بن سالم الخُزاعي في أربعين راكباً من خُزَاعَةَ يستنصرون رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ويخبرونه بالذي أصابهم"، ـ وذكر قصة فيها إنشاد القصيدة التي أولها :
    اللهم إني ناشدٌ محمداً …
    قال: "فلما فرغ الرَّكْبُ قالوا: يا رسول الله، إن أنس بن زُنَيْم الدَّيلي قد هجاك ، فندر رسول الله صلى الله عليه وسلم دمه" .. قال ابن تيمية : أي: أهدره ، ولم يندر دم غيره .... وهذا نص في أن المعاهد الهاجي يباح دمه .... وأن الهجاء أغْلَظُ من نقض العهد بالقتال بحيث إذا نقض قومٌ العهدَ بالقتال وآخرون هَجَوا ثم أسلموا عُصِمَ دَمُ الذي قاتل، وجاز الانتقام من الهاجي .... والمهادن المقيم ببلده يظهر ببلده ما شاء من مُنْكَرات الأقوال والأفعال المتعلقة بدينه ودنياه ، ولا ينتقض بذلك عهده حتى يحارب ؛ فعلم أن الهجاء من جنس الحراب وأغلظ منه ، وأن الهاجي لا ذمة له . (مختصرا من الصارم المسلول : ج1) ..

    وقصة القينتان اللتان أهدر النبي صلى الله عليه وسلم دمهما - في الفتح مع أربعة نفر - مشهورة ، فقد قال ابن إسحاق: حدثني أبو عبيدة بن محمد بن عمار بن ياسر أنهم كانوا ستة، فكتم اسم رجلين وأخبرني بأربعة، قال: النسوة قَيْنَتَا ابن خطل، وسارة مولاة لبني عبد المطلب، ثم قال: و القينتان كانتا تغنيان بهجائه، وسارة مولاة أبي لهب كانت تؤذيه بلسانها .. قال شيخ الإسلام ابن تيمية " وحديث القينتين مما اتفق عليه علماء السير، واستفاض نقله استفاضة يُستغنى بها عن رواية الواحد" ، وقال " فوجه الدلالة : أن تعمد قتل المرأة لمجرد الكفر الأصلي لا يجوز بالإجماع" ... إلى أن قال رحمه الله " هؤلاء النسوة كن معصومات بالأنوثة ، ثم إن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بقتلهن لمجرد كونهن كن يهجينه ، وهنَّ في دار حرب ، فعلم أن من هجاه و سبَّه جاز قتله بكل حال" ، وقال " النبي صلى الله عليه وسلم آمن جميع أهل مكة إلا أن يقاتِلوا، مع كونهم قد حاربوه وقتلوا أصحابه ونقضوا العهد الذي بينهم وبينه، ثم إنه أهدر دماء هؤلاء النسوة فيمن استثناه وإن لم يقاتلن لكونهن كن يؤذينه ، فثبت أن جرم المؤذِي لرسول الله صلى الله عليه وسلم بالسب ونحوه أغلظ من جرم القتال وغيره ، وأنه يقتل في الحال التي ينهى فيها عن قتال من قتل وقاتل" ، وقال " أن القينتين كانتا أَمَتَين مأمورتين بالهجاء، وقتل الأمة أبعد من قتل الحرة، فإن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن قتل العسيف ، وكونها مأمورة بالهجاء أخف لجرمها حيث لم تقصده ابتداء ، ثم مع هذا أمر بقتلهما ، فعُلم أن السب من أغلظ الموجبات للقتل".. (الصارم المسلول :ج1) ..

    قال الأموي: سعيد بن يحيى بن سعيد في مغازيه: ثنا أبي قال: أخبرني عبدالملك بن جريج عن رجلٍ أخبره عن عكرمة عن عبدالله بن عباس أن رجلاً من المشركين شتم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من يكفيني عدوي" ، فقام الزبير بن العوام فقال: أنا ، فبارزه ، فأعطاه رسول الله صلى الله عليه وسلم سَلَبَهُ، ولا أحْسِبه إلا في خيبر حين قُتل ياسر ، ورواه عبدالرزاق أيضاً.

    قال شيخ الإسلام رحمه الله "وقد ثبت بالسنة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يأمر بقتل الساب لأجل السب فقط لا لمجرد الكفر الذي لا عهد معه ، فإذا وجد هذا السب وهو موجب للقتل والعهد لم يعصم من موجبه تعين القتل ، ولأن أكثر ما في ذلك أنه كافر حربي ساب، والمسلم إذا سب يصير مرتداً ساباً، وقتل المرتد أوجب من قتل الكافر الأصلي، والذمي إذا سب فإنه يصير كافراً محارباً ساباً بعد عهد متقدم ، وقتل مثل هذا أغلظ." (الصارم المسلول :ج1)..


    موقف الصحابة ممن سب النبي صلى الله عليه وسلم

    وكان الصحابة رضي الله عنهم يرون حكم القتل في من سب النبي صلى الله عليه وسلم ، ولم يختلفوا في هذا ، فقد روى أبو داود في سننه بإسناد صحيح عن عبدالله بن مُطَرِّف عن أبي برزة قال : كنتُ عند أبي بكر رضي الله عنه ، فتغيَّض على رجل فاشتد عليه ، فقلت : تأذن لي يا خليفة رسول الله أضرب عنقه قال : فأذهَبَتْ كلمتي غضبه ، فقام فدخل ، فأرسل إليَّ فقال : ما الذي قُلَتَ آنفاً ؟ قلت : ائذن لي أضْرِبْ عنقه ، قال: أكنت فاعلاً لو أمرتك؟ قلت : نعم ، قال: لا ، والله ما كانت لبشر بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم".

    روى الشَّعبيُّ عن علي أن يهوديةً كانت تَشْتُم النبي صلى الله عليه وسلم وتَقَع فيه، فخنقها رجل حتى ماتت فأَبْطَل رسول الله صلى الله عليه وسلم دمها، (قال ابن تيمية في الصارم : رواه أبو داود في سننه وابن بطة في سننه وهو من جملة ما استدلَّ به الإمامُ أحمد في رواية ابنه عبدالله ، وقال: ثنا جرير عن مغيرة عن الشعبي قال: كان رجل من المسلمين - أعني أعمى - يَأْوِي إلى امرأة يهودية، فكانت تُطْعِمه وتحسن إليه، فكانت لا تزال تشتم النبي وتؤذيه ، فلما كان ليلة من الليالي خَنَقَها فماتت ، فلما أصبح ذُكِر ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم ، فنشد الناس في أمرها ، فقام الأعمى فذكر له أمرها ، فأبطل رسول الله صلى الله عليه وسلم دمها. (قال ابن تيمية في الصارم المسلول : وهذا الحديث جيد .... إلى أن قال رحمه الله "وهذا الحديث نَصٌّ في جواز قتلها لأجل شتم النبي صلى الله عليه وسلم ، ودليل على قتل الرجل الذمي وقتل المسلم والمسلمة إذا سبَّا بطريق الأَولى؛ لأن هذه المرأة كانت مُوادعة مُهادِنة، لأن النبي صلى الله عليه وسلم لما قدم المدينة وَادَعَ جميع اليهود الذين كانوا بها مُوَادَعة مطلقة، ولم يضرب عليهم جِزْيَةً، وهذا مشهور عند أهل العلم بمنزلة المتواتر بينهم، حتى قال الشافعي: "لم أعلم مخالفاً من أهل العلم بالسير أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما نزل المدينة وادَعَ يهود كافة على غير جزية". وهو كما قال الشافعي. (الصارم المسلول :ج1) ..

    وعن ابن عباس رضي الله عنهما أن أعْمَى كانت له أمُّ ولدٍ تَشْتُمُ النبي صلى الله عليه وسلم وتَقَعُ فيه؛ فَيَنْهَاها فلا تَنْتَهِي، ويزجرها فلا تنزجر فلما كان ذات ليلة جَعَلَت تقعُ في النبي صلى الله عليه وسلم وتشتمه؛ فأخَذَ المِغْول فوضَعَه في بطنها واتَّكَأَ عليها فقتلها ، فلما أصْبَحَ ذُكِرَ ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم ، فجمع الناسَ فقال: "أنْشدُ الله رَجُلاً فَعَلَ مَا فَعَلَ لِي عَلَيْهِ حَقٌ إِلاَّ قَامَ"، فقام الأعْمَى يتخطَّى الناسَ وهو يتدلدل، حتى قَعَدَ بين يَدَي النبيِّ صلى الله عليه وسلم ، فقال: يا رسول الله أنا صَاحِبُهَا، كانت تشتمك و تَقَعُ فيك فأنهاها فلا تنتهي وأزجُرُها فلا تَنزَجر، ولي منها ابْنَانِ مِثْلُ اللؤلؤتين، وكانت بي رفيقة، فلما كان البارحة جعلت تشتمك وتقعُ فيك، فأخذت المِغْول فوضعته في بطنها واتَّكَأْتُ عليه حتى قتلتُهَا ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : "ألا اشْهَدُوا أنَّ دَمَهَا هَدَرٌ" (رواه أبو داود والنسائي).

    وروى أبو إسحاق الفَزَارِي في كتابه المشهور في السير عن سفيان الثوري عن إسماعيل بن سُميع عن مالك بن عمير قال: جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إني لقيت أبي في المشركين ، فسمعت منه مقالة قبيحة لك ، فما صبرت أن طعنته بالرمح فقتلته، فما شقَّ ذلك عليه.

    وهذا الصحابي عمير بن عدي حين بلغه أذى بنت مروان للنبي صلى الله عليه وسلم في وقعة بدر ، قال : اللهم إنَّ عليَّ نذراً لئن رددت رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المدينة لأَقتلنَّها، فقتلها بدون إذن النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : "إِذَا أَحْبَبْتُم أَنْ تَنْظُرُوا إِلَى رَجُلٍ نَصَرَ اللهَ وَرَسُولَه بِالغَيْبِ فَانْظُرُوا إِلَى عُمَيْر بنِ عَدِيٍّ".
    candy_guy90
    candy_guy90
    :: عضــو جــديــد ::
    :: عضــو جــديــد ::


    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Auaaac10
    ذكر
    عدد الرسائل : 49
    نقــاط : 58406
    العمر : 34
    البــلد : egypt
    المدينــة : mans
    sms : حياتى وهو مش فيها سنين عدت رضيت بيها وفاكر لو قابلت عينه عادى جدا عديها وديك يالى افتكرت نسيت قابلته الليه واتهزيت .وافتكرت لما جيت عينه ف عينه سنينى معاه وافتكرت وعد كان بينى وبينه .زمان خدناه .وافتكرت مسكته ف
    تاريخ التسجيل : 17/05/2008

    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Empty رد: من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان

    مُساهمة من طرف candy_guy90 الأربعاء أكتوبر 08, 2008 10:06 am

    وروى حَرْبٌ في مسائله عن لَيْث بن أبي سُلَيم عن مجاهد قال: أُتي عُمَرُ برَجُل سَبَّ النبي صلى الله عليه وسلم ، فقتله ، ثم قال عمر: مَنْ سَبَّ الله أو سب أحداً من الأنبياء فاقتلوه ، قال ليث : وحدثني مجاهد عن ابن عباس قال: أيما مسلم سب الله أو سب أحداً من الأنبياء فقد كَذَّبَ برسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهي رِدَّةٌ، يُسْتتاب فإنْ رَجَع وإلا قُتِلَ، وأيما معاهدٍ عاند فسب الله أو سبّ أحداً من الأنبياء أو جهر به فقد نَقَضَ العهد فاقتلوه. (الصارم المسلول : ج1) ..

    قال شيخ الإسلام رحمه الله "وهذا الذي ذكرناه من سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم في تحتم قتل مَنْ كان يسبه من المشركين مع العفو عَمْن هو مثله في الكفر كان مستقراً في نفوس أصحابه على عهده وبعد عهده، يقصدون قتل السابِّ، و يحرضون عليه، وإن أمسكوا عن غيره، ويجعلون ذلك هو الموجب لقتله، ويبذلون في ذلك نفوسهم، كما تقدم من حديث الذي قال: سُبَّني وسُب أبي وأمي وكُفَّ عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم حمل عليه حتى قتل، وحديث الذي قتل أباه لما سمعه يسبُّ النبي صلى الله عليه وسلم ، وحديث الأنصاريِّ الذي نَذَرَ أن يقتل العَصْماءَ فَقَتَلَهَا، وحديث الذي نذر أن يقتل ابن أبي سرح وكَفَّ النبي صلى الله عليه وسلم عن مبايعته ليوفي بنذره. (الصارم المسلول :ج1) ..


    الجن ينتصرون للنبي صلى الله عليه وسلم

    قال سعيد بن يحيى الأموي في مغازيه : حدثني محمد بن سعيد - يعني عمه – قال : قال محمد بن المُنْكَدِر: إنه ذُكِر له عن ابن عباس أنه قال: هتف هاتف من الجن على جبل أبي قبيس، فقال:


    قَـبَّحَ اللهُ رَأْيَكُـمْ آلَ فِـهْرٍ ... مَـا أَدَقَّ العُقُولَ وَ الأَحْلامِ
    حِيْنَ تُغْضِي لـمنْ يَعِيْبُ عَلَيْهَا ... دِيْـنَ آبَائِها الحُْمَاةِ الكِرَامِ
    حَالَفَ الجِنّ جِنّ بُصْرَى عَلَيْكُمْ ... وَرِجَـال النَّخِيْلِ والآطَامِ
    تُوشِكُ الْـَخيْلُ أنْ تَرَوْهَا نَهَاراً ... تَقْـتُلُ القَوْمَ فِي حرامِ تِهَامِ
    هَلْ كَـرِيمٌ مِنْكُمْ لَهُ نَفْسُ حُرٍّ ... مَاجِدُ الْجَـدَّتَيْنِ والأَعْمَامِ
    ضَـارِباً ضَـرْبَةً تَكُونُ نَكَالاً ... وَرَوَاحـاً مِنْ كُرْبَةٍ وَاغْتِنَامِ

    قال ابن عباس: فأصبح هذا الشعر حديثاً لأهل مكة، يتناشدوه بينهم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "هَذَا شَيْطَانٌ يُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الأَوثَان يُقَالُ لَهُ: مِسْعَر، وَاللهُ مُخْزِيهِ" فمكثوا ثلاثة أيام فإذا هاتف يهتف على الجبل يقول:


    نَحْنُ قَتَلْنَا فِي ثَلاثٍ مِسْعَرَاً ... إِذْ سَفَّهَ الْحَقَّ وَسَنَّ الْمُنكَرَا
    قَنَّعْتُُهُ سَيْفاً حُسـَاماً مُبَتّراً ... بِشَتْـمِهِ نَبِيِّـنَا المُطَـهَّرَا

    فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "هَذَا عِفْرِيتٌ مِن الجِنَّ اسْمُه سَمْحَج، آمَنَ بِي ، سَمَّيتُهُ عَبْدَاللهِ ، أَخْبَرنِي أَنَّهُ فِي طَلَبِهِ مُنْذُ ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ"، فقال علي : جزاه الله خيرا يا رسول الله.


    أقوال العلماء في من سب النبي صلى الله عليه وسلم

    صدّر شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في كتابه "الصارم المسلول على شاتم الرسول" (صلى الله عليه وسلم) كلامه بـ : "المسألة الأولى : أنَّ مَنْ سَبَّ النبي صلى الله عليه وسلم من مسلم أو كافر فانه يجب قتله ، هذا مذهَبُ عامةِ أهلِ العلم، قال ابنُ المُنْذِرِ: "أجمعَ عوامُّ أهلِ العلمِ على أَنَّ حَدَّ من سَبَّ النبيَّ صلى الله عليه وسلم القتل، وممن قاله مالكٌ واللَّيثُ وأحمدُ وإسحاقُ، وهو مذهبُ الشافعي ..." (الصارم المسلول :ج1) ..

    وقال شيخ الإسلام رحمه الله : "تحرير القول في حكم الساب ، وتحرير القول فيها : أنَّ السابَّ إن كان مسلماً فانه يَكفُرُ ويُقْتَلُ بغير خلاف، وهو مذهب الأئمة الأربعة وغيرهم، وقد تقدم ممن حكى الإجماعَ على ذلك من الأئمة مثل إسحاقُ بن رَاهُوْيَه وغيره، وان كان ذمِّيّاً فانه يقتل أيضاً في مذهب مالكٍ وأهْلِ المدينة، وسيأتي حكايةُ ألفاظهم ، وهو مذهبُ أحمد وفقهاءِ الحديث وقد نَصَّ أحمدُ على ذلك في مواضعَ متعددة. "قال حَنْبَل: سمعت أبا عبدالله يقول: "كلُّ من شتم النبي صلى الله عليه وسلم أو تنقَّصه - مسلماً كان أو كافراً - فعليه القتلُ، وأرى أن يُقتل ولا يُستتاب". (الصارم المسلول :ج1) ..

    قال شيخ الإسلام رحمه الله : "قال أبو الصقر: سألت أبا عبدالله عن رجل من أهل الذمَّة شتم النبيَّ صلى الله عليه وسلم ، ماذا عليه؟ قال : إذا قامت عليه البينة يقتل مَنْ شتم النبي صلى الله عليه وسلم ، مسلماً كان أو كافراً"، رواهما الخَلاَّل.
    وقال في رواية عبدالله وأبي طالب وقد سُئل عمن شتم النبيَّ صلى الله عليه وسلم قال: "يُقتل"، قيل له: فيه أحاديث؟ قال: نعم، أحاديث منها : حديثُ الأعمى الذي قَتَلَ المرأة ، قال : سمعتها تَشتمُ النبيَّ صلى الله عليه وسلم ، وحديثُ حصينٍ أن ابن عمر قال : من شتم النبيَّ صلى الله عليه وسلم قُتل ، وعمر ابن عبدالعزيز يقول : يُقتل، وذلك أنه من شتم النبيَّ صلى الله عليه وسلم فهو مُرْتَدٌّ عن الإسلام ، ولا يشتم مسلمٌ النبيَّ صلى الله عليه وسلم".
    زاد عبدُالله: "سألتُ أبي عمن شتم النبيَّ صلى الله عليه وسلم ، يُستتاب؟ قال: قد وجب عليه القتلُ، ولا يُستتاب؛ خالد بن الوليد قَتَلَ رجلاً شتم النبي صلى الله عليه وسلم ولم يَسْتَتِبْه"، رواهما أبو بكر في "الشافي"، وفي رواية أبي طالب: "سئل أحمدُ عمن شتم النبيَّ صلى الله عليه وسلم ، قال: يُقْتَلُ، قد نَقَضَ العَهْدَ.
    وقال حرب: "سألتُ أحمد عن رجلٍ من أهل الذمة شتم النبيَّ ، قال: يقتل، إذا شتم النبيَّ". رواهما الخَلاَّل، وقد نص على هذا في غير هذه الجوابات.
    فأقوالُه كلُّها نصٌّ في وجوب قتله، وفي أنه قد نقض العهد، وليس عنه في هذا اختلافٌ. (الصارم المسلول :ج1) ..

    وقال ابن تيمية بعد أن ذكر أحاديث قتل من سب النبي صلى الله عليه وسلم وناله منه "فهذه الأحاديث كلها تدل على أن من كان يسب النبي صلى الله عليه وسلم ويؤذيه من الكفار فإنه كان يقصد قتله ، ويحض عليه لأجل ذلك، وكذلك أصحابه بأمر يفعلون ذلك، مع كَفِّه عن غيره ممن هو على مثل حاله في أنه كافر غير معاهد، بل مع أمانه لأولئك أو إحسانه إليهم من غير عهد بينه وبينهم" (الصارم المسلول : ج1) ..

    وقال "بما ذكرناه من هذه الأحاديث أن الساب يجب قتله ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بقتل الساب في مواضع، والأمر يقتضي الوجوب، ولم يبلغه عن أحد السب إلا ندر دمه [أي: أهدر دمه] ، وكذلك أصحابه، هذا مع ما قد كان يمكنه من العفو عنه، فحيث لا يمكنه العفو عنه يجب أن يكون قتل الساب أوكد ، والحرص عليه أشد ، وهذا الفعل منه هو نوع من الجهاد والإغلاظ على الكافرين والمنافقين وإظهار دين الله وإعلاء كلمته ، ومعلوم أن هذا واجب" (الصارم المسلول : ج1)

    عن خُلَيْد أن رجلاً سب عمر بن عبد العزيز، فكتب عمر: "إنه لا يُقتل إلا من سب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولكن اجلده على رأسه أسواطاً، ولولا أني أعلم أن ذلك خيرٌ له لم أفعل" رواه حرب وذكره الإمام أحمد ، و هذا مشهور عن عمر بن عبدالعزيز ، وهو خليفة راشد عالم بالسنة متبع لها. (الصارم المسلول : ج1) ..

    وقال شيخ الإسلام رحمه الله "تطهير الأرض من إظهار سب رسول الله صلى الله عليه وسلم واجب حسب الإمكان؛ لأنه من تمام ظهور دين الله وعلو كلمة الله وكون الدين كله لله، فحيث ما ظهر سبه ولم ينتقم ممن فعل ذلك لم يكن الدين ظاهراً ولا كلمة الله عالية ، وهذا كما يجب تطهيرها من الزناة والسُّرَّاق وقُطَّاع الطريق بحسب الإمكان ، بخلاف تطهيرها من أصل الكفر فإنه ليس بواجب، لجواز إقرار أهل الكتابين على دينهم بالذمة لأن إقرارهم بالذمة ملتزمين جَرَيان حكم الله ورسوله عليهم لا ينافي إظهار الدين وعلو الكلمة، وإنما تجوز مهادنة الكافر وأمانه عند العجز أو المصلحة المرجوة في ذلك، وكل جناية وجب تطهير الأرض منها بحسب القدرة يتعين عقوبة فاعلها العقوبة المحدودة في الشرع إذا لم يكن لها مستحق معين، فوجب أن يتعين قتل هذا؛ لأنه ليس لهذه الجناية مستحق معين ، لأنه تعلق بها حق الله ورسوله وجميع المؤمنين، وبهذا يظهر الفرق بين الساب وبين الكافر، لجواز إقرار ذلك على كفره مستخفياً به ملتزماً حكم الله ورسوله، بخلاف المظهر للسب." (الصارم المسلول : ج1) ..

    وقال رحمه الله " قتل ساب النبي صلى الله عليه وسلم وإن كان قتل كافر فهو حد من الحدود، ليس قتلاً على مجرد الكفر والحراب، لما تقدم من الأحاديث الدالة على أنه جناية زائدة على مجرد الكفر والمحاربة ومن أن النبي وأصحابه أَمروا فيه بالقتل عيناً ، وليس هذا موجب الكفر والمحاربة ، ولما تقدم من قول الصديق رضي الله عنه في التي سبت النبي صلى الله عليه وسلم : "إن حد الأنبياء ليس يشبه الحدود"، ومعلوم أن قتل الأسير الحربي ونحوه من الكفار والمحاربين لا يسمى حداً ، ولأن ظهور سبه في ديار المسلمين فساد عظيم أعظم من جرائم كثيرة ، فلا بد أن يشرع له حد يزجر عنه من يتعاطاه ، فإن الشارع لا يهمل مثل هذه المفاسد ولا يُخْليها من الزواجر ، وقد ثبت أن حده القتل بالسنة والإجماع ، وهو حد لغير معين حي لأن الحق فيه لله تعالى ولرسوله صلى الله عليه وسلم - وهو ميت - ولكل مؤمن ، وكل حد يكون بهذه المثابة فإنه يتعين إقامته بالاتفاق." (الصارم المسلول : ج1) ..

    وقال "نصر رسول الله صلى الله عليه وسلم وتعزيره وتوقيره واجب، وقتل سابه مشروع كما تقدم ، فلو جاز ترك قتله لم يكن ذلك نصراً له ولا تعزيراً ولا توقيراً ، بل ذلك أقل نصره؛ لأن الساب في أيدينا ونحن متمكنون منه ، فإن لم نقتله مع أن قتله جائز لكان ذلك غاية في الخذلان وترك التعزير له والتوقير، وهذا ظاهر." .. (الصارم المسلول) ..
    candy_guy90
    candy_guy90
    :: عضــو جــديــد ::
    :: عضــو جــديــد ::


    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Auaaac10
    ذكر
    عدد الرسائل : 49
    نقــاط : 58406
    العمر : 34
    البــلد : egypt
    المدينــة : mans
    sms : حياتى وهو مش فيها سنين عدت رضيت بيها وفاكر لو قابلت عينه عادى جدا عديها وديك يالى افتكرت نسيت قابلته الليه واتهزيت .وافتكرت لما جيت عينه ف عينه سنينى معاه وافتكرت وعد كان بينى وبينه .زمان خدناه .وافتكرت مسكته ف
    تاريخ التسجيل : 17/05/2008

    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Empty رد: من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان

    مُساهمة من طرف candy_guy90 الأربعاء أكتوبر 08, 2008 10:07 am

    وقال القاضي في "خلافه" وابنه أبو الحسين: إذا سَبَّ النبي صلى الله عليه وسلم قتل، ولَم تقبل توبته، مسلماً كان أو كافراً، ويجعله ناقصاً للعهد، نص عليه أحمد.
    وقال أبو المواهب العكبريُّ: يجب لقذف النبي صلى الله عليه وسلم الحدُّ المغلَّظ وهو القتل ، تاب أو لم يتب ، ذمِّياً كان أو مسلماً.
    وقال القاضي الشريف أبو علي بن أبي موسى في "الإرشاد" وهو ممن يعتمد نقله: ومن سب رسول الله صلى الله عليه وسلم قتل ولم يستتب، ومن سبه صلى الله عليه وسلم من أهل الذمَّة قتل وإن أسلم.

    وقال أبو علي بن البناء في "الخصال والأقسام" له: ومن سب النبي صلى الله عليه وسلم وجب قتله، ولا تقبل توبته، وإن كان كافراً فأسلم فالصحيح من المذهب أَنَّهُ يقتل أيضاً ولا يستتاب.

    قال مالكٌ في رواية ابن القاسم ومُطرِّف: ومن سب النبي صلى الله عليه وسلم قتل ولم يستتب .. قال ابن القاسم : من سبه أو شتمه أو عابهُ أو تنقَّصه فإنه يقتل كالزنديق .. وقال أبو مُصْعب وابن أبي أويْسٍ : سمعنا مالكاً يقول : من سب رسول الله صلى الله عليه وسلم أو شتمه أو عابه أو تنقصه قتل ، مسلماً كان أو كافراً، ولا يستتاب.

    وقال القاضي عياضُ : "جميع من سب النبي صلى الله عليه وسلم أو عابه أو ألحق به نقصاً في نفسه أو نسبه أو دينه أو خصلة من خِصَاله أو عَرَّض بِهِ أو شبّهه بشيءٍ على طريق السبِّ له والإزراء عليه أو البغض منه والعيب له فهو سابٌّ له، والحكم فيه حكم الساب: يقتلُ ، ولا نستثن فصلاً من فصول هذا الباب عن هذا المقصد ، ولا نمترِ فيه ، تصريحاً كان أو تلويحاً ، وكذلك من لعنه ، أو تمنى مضرة له ، أو دعا عليه ، أو نسب إليه ما لا يليق بمنصبه على طريق الذَّم ، أو عيَّبه في جهته العزيزة بسُخْفٍ من الكلام وهُجْرٍ ومنكرٍ من القول وزورٍ ، أو عيَّره بشيءٍ مما يجري من البلاء والمحنة عليه ، أو غَمَصه ببعض العوارض البشرية الجائزة والمعهودة لديه ، قال : هذا كله إجماعٌ من العلماء وأئمةِ الفتوى من لدن أصحابه وهلم جرَّا".

    وكذلك قال محمد بن عبدالحكم : أخبرنا أصحاب مالك أنه قال: من سب النبي صلى الله عليه وسلم أو غيره من النبيِّيْنَ من مسلم أو كافر قُتِلَ، ولم يستتب ، قال: ورُوي لنا عن مالكٍ: إلا أن يسلم الكافر وقال أشهب عنه : من سب النبي صلى الله عليه وسلم مِن مُسلم أو كافر قتل ولم يستتب" (الصارم : ج1)

    قال شيخ الإسلام " الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه مطلقةٌ بقتل سابه،لم يؤمر فيها باستتابةٍ، ولم يستثن منها من تاب وأسلم، كما هي مطلقةٌ عنهم في قتل الزاني المحصن، ولو كان يستثنى منها حالٌ دون حالٍ لوجب بيان ذلك، فإن سب النبي صلى الله عليه وسلم قد وقع منه، وهو الذي عُلِّق القتل عليه، ولم يبلغنا حديثٌ ولا أثرٌ يعارض ذلك، وهذا بخلاف قوله صلى الله عليه وسلم: "من بدل دينه فاقتلوه" فإن المبدِّل للدين هو المستمر على التبديل، دون مَن عَاد، وكذلك قوله: "التَّارِكِ لِدْينِهِ المُفَارِقِ لِلْجَمَاعَةِ"، فإن مَن عادَ إلى دينه لم يَجُزْ أنْ يقال: هُوَ تَارِكٌ لِدِيْنِهِ وَلاَ مُفَارِقٌ لِلْجَمَاعَةِ، وهذا المسلمُ أو المعاهد إذا سبَّ الرسول ، فإن هذا الوصف واقعٌ عليه تاب أو لم يتب، كما يقع على الزاني والسارق والقاذف وغيرهم. (الصارم : ج2) ..

    ليس لأحد إسقاط حد قتل الساب

    وهنا أنقل بعض كلام شيخ الإسلام ابن تيمية لما رأيت من افتيات بعضهم على أحكام الله وتحريفهم لحُكمه ومحاولة ليّ النصوص بإسم "الحكمة" التي أصبحت مرادفة في قاموس كثير من الناس "للخور والجبن" ، وبإسم "العقل" الذي أصبح معناه مقلوباً ، وبإسم "المصلحة" التي تنافي ما نصه الله في كتابه وبلغنا عن نبيه صلى الله عليه وسلم !!

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية "ومعلوم أن النّيْل منه أعظم من انتهاك المحارم، لكن لما دخل فيها حقه كان الأمر إليه في العفو أو الانتقام، فكان يختار العفو، وربما أمر بالقتل إذا رأى المصلحة في ذلك، بخلاف ما لاحق له فيه من زنى أو سرقة أو ظلم لغيره فإنه يجب عليه القيام به.
    وقد كان أصحابه إذا رأوا مَن يؤذيه أرادوا قتله؛ لعلمهم بأنه يستحق القتل، فيعفو هو عنه صلى الله عليه وسلم ، ويبين لهم أن عفوه أصلح مع إقراره لهم على جواز قتله؛ ولو قتله قاتل قبل عفو النبي صلى الله عليه وسلم لم يعرض له النبي صلى الله عليه وسلم ؛ لعلمه بأنه قد انتصر لله ورسوله، بل يحمده على ذلك ويثني عليه ، كما قتل عمر رضي لله عنه الرجل الذي لم يرضَ بحكمه ، وكما قتل رجل بنت مروان، وآخر اليهودية السابة، فإذا تعذر عفوه بموته صلى الله عليه وسلم بقي حقاً محضاً لله ولرسوله وللمؤمنين لم يعف عنه مستحقه ، فتجب إقامته. (الصارم المسلول) ..

    وقال بعدها بقليل " النبي صلى الله عليه وسلم قد كان له أن يعفو عمن سبه ، وليس للأمة أن تعفو عمن سبه، كما قد كان يعفو عمن سبه من المسلمين، مع أنه لا خلاف بين المسلمين في وجوب قتل من سبه من المسلمين."

    وقال في موضع آخر " وتمام هذا المعنى أن يقال : بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم يتعين القتل؛ لأن المستحق لا يمكن منه المطالبة والعفو" ..

    وقال "فلما انقلب إلى رضوان الله وكرامته ، لم يبق واحدٌ مخصوصٌ من الخلق إليه استيفاء هذه العقوبة والعفو عنها ، والحق فيها ثابت لله سبحانه ولرسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولعباده المؤمنين، وعلم كل ذي عقل أن المسلمين إنما يقتلونه لحفظ الدين ، وحفظ حمى الرسول ، ووقاية عرضه فقط - كما يقتلون قاطع الطريق لأمن الطرقات من المفسدين، وكما يقطعون السارق لحفظ الأموال، كما يقتلون المرتد صوناً للداخلين في الدين عن الخروج عنه - ولم يبق هنا توهم مقصودٍ جزوي كما قد كان يتوهم في زمانه أن قتل الساب كذلك وتقرير ذلك بالساب له من المسلمين ، فإنه قد كان له أن يعفو عنه مع أنه لا يحل للأُمة إلا إراقة دمه ، فحاصله أن في حياته قد غُلِّب في هذه الجناية حقه ليتمكن من الاستيفاء والعفو ، وبعد موته فهي جنايةٌ على الدين مطلقاً ، ليس لها من يمكنه العفو عنها ، فوجب استيفاؤها ، وهذا مسلكٌ جيدٌ لمن تدبر غوره." (الصارم المسلول : ج2)

    وفي هذا كله رد على من خالفوا نهج النبي صلى الله عليه وسلم وإجماع صحابته وعلماء المسلمين ، وطالبوا الحكومة الدنمركية بالإعتذار للمسلمين ، ويكتفون بذلك ، فهذا ليس لهم ، وليس لأحد بعد النبي صلى الله عليه وسلم هذا الحق : لا عالم ولا حاكم ، بل يجب قتل هذا الكافر وتطهير الأرض منه ومن أمثاله حتى لا يتجرأ أحد على نبينا صلى الله عليه وسلم ، وحتى يُحفظ جناب الدين وتُعظم حرمات الأنبياء والمرسلين ..
    أما المقاطعة الإقتصادية فحسنة ، ولكنها لا تكفي وليست هي الحد الشرعي ، إذ كيف يسبون نبينا وقرّة أعيننا وأغلى مخلوق عندنا ونكتفي نحن بعدم أكل الجبن !! أي ذل هذا وأي صغار !! ليس عز إلا بما أمر به الله ورسوله : القتل ، والقتل فقط ، هذا هو حكم الله ورسوله ، وكل من علم حكم الله وقال بغيره فهو : كافر أو ظالم أو فاسق ..


    سب النبي صلى الله عليه وسلم أعظم من الردة

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية "سب رسول الله صلى الله عليه وسلم - مع كونه من جنس الكفر والحراب - أعظم من مجرد الردة عن الإسلام، فإنه من المسلم ردة وزيادة كما تقدم تقريره، فإذا كان كفر المرتد قد تغلظ لكونه قد خرج من الدين بعد أن دخل فيه، فأوجب القتل عيناً؛ فكفر الساب الذي آذى الله ورسوله وجميع المؤمنين من عباده أولى أن يتغلظ فيوجب القتل عيناً، لأن مفسدة السب في أنواع الكفر أعظم من مفسدة مجرد الردة.
    وقد اختلف الناس في قتل المرتدة، وإن كان المختار قتلها، ونحن قد قدمنا نصوصاً عن النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه في قتل السابة الذمية وغير الذمية، والمرتد يستتاب من الردة، ورسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه قتلوا الساب ولم يستتيبوه، فعلم أن كفره أغلظ، فيكون تعيين قتله أولى. (الصارم المسلول : ج1) ..

    ونحن نقول لمن يدعي الإسلام وينشر مثل هذا بين المسلمين استخفافاً بالنبي الكريم : بأن عليهم أن يعلموا أنهم لا يُعجزون الله ، وأن حكمهم الردة والقتل ، فلينتهوا ، وإلا : فلا يلومن امرؤ إلا نفسه ..


    الخلاصة :

    يتضح مما سبق ، ومن كلام الأئمة في غير ما نقلنا ، وتقرير شيخ الإسلام ابن تيمية في كتابه القيّم "الصارم المسلول على شاتم الرسول" أن حكم سب النبي صلى الله عليه وسلم والتنقص منه هو كالآتي :

    1- إذا كان الساب مسلماً فإنه يكون مرتداً ساباً ، يُقتل وإن تاب .
    2- وإن كان الساب ذميا فإنه يُقتل : كافراً محارباً ساباً وإن أراد تجديد عهده أو أراد الإسلام.
    3- وإن كان الساب حربيا فهو حلال الدم أصلاً ، فيُقتل لكونه كافر حربي ويُقتل لكونه سب النبي صلى الله عليه سلم ، وهذا دون استتابته أو عَرض الإسلام عليه ..

    والمعلوم المشهور في هذه الحادثة أن هذا الذي رسم هذه الرسوم ونشرها في الجرائد الدنماركية وغيرها إنما هو كافر حربي أصلاً لكون الدنمارك مشاركة في الحرب الصليبية على العراق ، فهو حلال الدم أصلاً ، وقد تحول جواز قتله إلى الوجوب لفعلته هذه ، فهذا حد لا يجوز إسقاطه والمسلمون مأمورون بقتله ..

    أما بيان أجر من قتله ، فأقول : جاء في الحديث الصحيح "من قتل دون ماله فهو شهيد ، ومن قتل دون دمه فهو شهيد ، ومن قتل دون دينه فهو شهيد ، ومن قتل دون أهله فهو شهيد" (رواه أحمد وأبو داود والترمذي والنسائي) ، فكيف بمن مات دون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، أليس النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم !! أليس حق النبي صلى الله عليه وسلم أعظم من حق أحدنا على نفسه !!

    إن في قتل هذا الكافر فرصة عظيمة لمن أراد إدراك فعل الصحابة ، فإن قاتله ناصر للنبي صلى الله عليه وسلم مشابه بفعله فعل صحابة النبي صلى الله عليه وسلم الذين كانوا يقدمون نحورهم دون نحره وأرواحهم دون روحه فلا يرضى أحدهم أن يُمس النبي صلى الله عليه وسلم بشوكة وينجو هو من القتل والصلب والتقطيع ..

    أنترك هذا العلج يسب رسولنا وقد قال ربنا {لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ} (التوبة : 128) ، أفيكون النبي صلى الله عليه وسلم حريص علينا وبنا رؤوف رحيم ، ونحن لا نأبه بمثل هذا ولا نغضب له ونعجز عن عُليج في الدنمارك ، ونكتفي بالمظاهرات والشجب والإستنكار ونطالب بالإعتذار الذي هو في حقيقته ذل وصغار علينا !!

    من لها ..

    من يغضب غضبة خالدية عمرية للنبي صلى الله عليه وسلم !!

    إنها ميتة واحدة ، وما أجمل أن تكون في الذب عن عرض الحبيب أبي القاسم بأبي هو وأمي صلى الله عليه وسلم ..

    من ينتدب لهذا الخبيث فيأتينا بخبره !!

    مَن رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إليه من نفسه وحياته !!

    من يكفينا به الله هذا الكويفر .. من يشين الله به وجه الكافر الملعون .. من يبتر لنا رأس هذا الخبيث .. من ينصر دين الله ..

    من لهذا الكافر الدنماركي ، فقد آذى رسول الله صلى الله عليه وسلم ..


    ارجوا من جميع الاعضاء الاهتمام بنشر هذه المنتجات للجميع لكي نقوم كما ذكرت بأضعف الايمان .
    avatar
    همسة ود
    :: عضــو نشيــط ::
    :: عضــو نشيــط ::


    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Auaaac10
    انثى
    عدد الرسائل : 87
    نقــاط : 57120
    العمر : 44
    البــلد : الســـــــــــــــــــــــــــعودية
    المدينــة : الريـــــــــــــــــــــــــــــــاض
    تاريخ التسجيل : 21/09/2008

    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Empty رد: من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان

    مُساهمة من طرف همسة ود الأربعاء أكتوبر 08, 2008 3:40 pm

    ورح نكون مع بعض لمقاطعت المنتجات الدانمركية
    نصرة لرسولنا الكريم حبيب الله
    جزاك الله خير
    avatar
    هد ير
    :: عضــو جــديــد ::
    :: عضــو جــديــد ::


    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Auaaac10
    انثى
    عدد الرسائل : 7
    نقــاط : 57010
    العمر : 31
    البــلد : مصر
    المدينــة : اسكند رية
    sms : حبيبي يا رسو ل الله محمد صلي الله عليه وسلم



    لا اله الا الله محمد رسو ل الله
    تاريخ التسجيل : 02/10/2008

    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Empty رد: من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان

    مُساهمة من طرف هد ير الثلاثاء أكتوبر 14, 2008 8:54 pm

    جز ا ك الله كل خير ا خي الكر يم علي مو ضو عك الد يني الرا ئع والمتميز



    با ر ك الله فيك علي طر حك النا فع والفيد



    وقا ل الله تعا لي


    وتعا ونوا علي البر والتقو ي ولا تعا ونوا علي الا ثم والعد وا ن



    صد ق الله العظيم



    با ر ك الله فيك اخي وجعل هذ ا المو ضو ع في ميزا ن حسنا تك وا عما لك الصا لحة
    smsm basha
    smsm basha
    :: عضــو ممتــاز ::
    :: عضــو ممتــاز ::


    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Auaaac10
    ذكر
    عدد الرسائل : 325
    نقــاط : 58111
    العمر : 34
    البــلد : الدراكسة
    المدينــة : منيه النصر
    الــوســـام : من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Tmqn3
    sms : لا تحسب ان الصمت نسيان فالجبل الصامت بداخله بركان

    تاريخ التسجيل : 15/06/2008

    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Empty رد: من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان

    مُساهمة من طرف smsm basha الأربعاء أكتوبر 15, 2008 12:42 am

    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان 737034332
    3mooor 0109519192
    3mooor 0109519192
    :: عضــو مـــولــع ::
    :: عضــو مـــولــع ::


    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Auaaac10
    ذكر
    عدد الرسائل : 602
    نقــاط : 57272
    العمر : 37
    البــلد : مـــــصــر
    المدينــة : المنـــصوره
    الــوســـام : من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Tmqn3
    sms : If i told the sea about my feelings to u it will leave his places and come to me to learn the best meanings of love
    تاريخ التسجيل : 11/09/2008

    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Empty رد: من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان

    مُساهمة من طرف 3mooor 0109519192 الأربعاء أكتوبر 15, 2008 10:36 am

    جزاك الله كل خير ياباشا
    avatar
    talkha
    :: عضــو نشيــط ::
    :: عضــو نشيــط ::


    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Auaaac10
    انثى
    عدد الرسائل : 90
    نقــاط : 57087
    العمر : 35
    البــلد : talkha
    المدينــة : talkha
    sms : طلخا لديها كل جديد
    تاريخ التسجيل : 24/09/2008

    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Empty رد: من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان

    مُساهمة من طرف talkha الخميس أكتوبر 16, 2008 12:48 pm

    اللهم انصر الاسلام والمسلمين
    avatar
    emmy
    :: عضــو جــديــد ::
    :: عضــو جــديــد ::


    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Auaaac10
    انثى
    عدد الرسائل : 15
    نقــاط : 58070
    العمر : 30
    البــلد : المنصورة
    المدينــة : السنبلاوين
    sms : اذا اردت شيئا بشده فاطلق سراحه فان عاد اليك فهو ملك لك وان لم يعد فانه لم يكن لك من البدايه

    تاريخ التسجيل : 18/06/2008

    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Empty رد: من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان

    مُساهمة من طرف emmy الجمعة أكتوبر 17, 2008 3:38 am

    الا حبيب الله
    avatar
    همسة ود
    :: عضــو نشيــط ::
    :: عضــو نشيــط ::


    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Auaaac10
    انثى
    عدد الرسائل : 87
    نقــاط : 57120
    العمر : 44
    البــلد : الســـــــــــــــــــــــــــعودية
    المدينــة : الريـــــــــــــــــــــــــــــــاض
    تاريخ التسجيل : 21/09/2008

    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Empty رد: من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان

    مُساهمة من طرف همسة ود السبت أكتوبر 18, 2008 3:14 pm

    بارك الله فيك
    ANAS
    ANAS
    V.I.P
    V.I.P


    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Auaaac10
    ذكر
    عدد الرسائل : 1459
    نقــاط : 56549
    العمر : 33
    البــلد : مصر
    المدينــة : المنصوره
    sms : عروس النيل
    تاريخ التسجيل : 22/04/2009

    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Empty رد: من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان

    مُساهمة من طرف ANAS الأحد مايو 17, 2009 5:39 pm

    مشكور ومعك
    الملاك الرومانسى
    الملاك الرومانسى
    :: عضــو محتــرف ::
    :: عضــو محتــرف ::


    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Auaaac10
    انثى
    عدد الرسائل : 2009
    نقــاط : 57646
    العمر : 33
    البــلد : مصر
    المدينــة : المنصورة
    تاريخ التسجيل : 25/04/2009

    من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان Empty رد: من اجلك ( يا رسول الله ) ادخل لنصره نبيك ... هذا اضعف الايمان

    مُساهمة من طرف الملاك الرومانسى الأحد مايو 17, 2009 9:57 pm

    شكرا على الموضوع الرائع

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 12, 2024 5:29 am